هل طفلك مصابٌ بالقدم المخلبية أو أحد تشوهات العمود الفقري؟ إذن فعلاجك عند اشهر دكاترة العظام فى القاهرة، فهم المختصون بتحسين شكل العمود الفقري وعلاج كل ما يخص مشكلات وتشوهات العظام.

في مقال اليوم نتعرف على بعض المشكلات الخاصة بالعظام، والتي تحتاج إلى دكتور عظام ممتاز كي يعالجها.

 

 

اعوجاج العمود الفقري، أشكاله وعلاجه

يعتبر العمود الفقري دعامة الجسم، فمسؤوليته تتمثل في مساعدة الفرد على الجلوس والوقوف والمشي والانحناء، لهذا فإن أي ضرر يصيب العظام ينبني عليه صعوبة في أداء الأفعال السابقة والحركة بصورة عامة.

لكن ماذا قد يصيب العمود الفقري؟ إن كم الأمراض التي قد تظهر في العمود الفقري كبيرة للغاية لدرجة يصعب تجميعها وذكرها في مقالة واحدة، لكن بإمكاننا أن نتعرف على أبرزها وأكثرها شيوعًا، وهي اعوجاج العمود الفقري.

أشكال اعوجاج العمود الفقري

من بين الأمراض التي ذكرناها سابقًا اعوجاج العمود الفقري، ومن المثير للاهتمام أن للاعوجاج أشكال عديدة، هي:

  • الحدب (Kyphosis)، وفيه تتقوس الفقرات الظهرية للأمام.
  • الجنف (Scoliosis)، وهو ميلان جانبي للعمود الفقري.
  • البزخ أو التأرجح (Lordosis)، وهو انحناء داخلي شديد للعمود الفقري.

علاج اعوجاج العمود الفقري

تتعدد وسائل علاج تشوه العمود الفقري، فهناك الطرق غير الجراحية، مثل علاج اعوجاج العمود الفقري بالحزام، وهو حزام طبي يلزم ارتداؤه لما يقارب من 20 ساعة في اليوم، كما يمكن علاج تلك التشوهات بالجراحة عند اشهر دكاترة العظام فى القاهرة.

أيضًا يمكن علاج اعوجاج الظهر عبر تناول مسكنات للألم والتخلص من الوزن الزائد المسبب للاعوجاج، وهذا يفيد إن كانت نسبة الاعوجاج طفيفة لكنه ليس العلاج المناسب لمرضى الاعوجاج الشديد.

القدم المخلبية، كيف يتعامل معها احسن دكتور عظام في القاهرة؟

من حالات تشوهات العظام التي تتردد على افضل دكتور عظام فى الزقازيق القدم المخلبية عند الأطفال، وهي حالة مرضية تنتج من عدم تناسق الأوتار الموجودة في القدم، بالتالي يضعف بعضها ويتقلص حجمها.

إن ضرر القدم المخلبية يمتد متجاوزًا الأوتار، ليؤثر أيضًا على العضلات والأربطة، وبمرور الوقت قد يسبب مشاكل في العظام، لهذا ينبغي علاجه في أسرع وقت ممكن.

كيف تظهر هذه الحالة المرضية؟

يظهر القدم عند الإصابة بهذا المرض على هيئة مخالب؛ فالقدم تتقوس بصورة تفوق الطبيعي، لتجعل الجانب الخارجي من القدم هو الملامس للأرض، ويكون الجزء الأوسط منحنيًا للأعلى، بالتالي يجد الطفل صعوبة في المشي والجري.

علاج القدم المخلبية

يهدف علاج القدم المخلبية عند الاطفال -حسب رأي اشهر دكاترة العظام فى القاهرة- إلى تصحيح شكل القدم حتى لا يمتد التشوه إلى العظام ويصير دائمًا، بالإضافة إلى تحسين الوظيفة حتى يتمكن الطفل من المشي في الوقت الطبيعي.

يعالج اشطر دكتور عظام في مصر حالات القدم المخلبية عند الأطفال بعدة طرق، هي:

  • إطالة الأربطة المتقلصة عبر عمل جبس للقدم أسبوعيًا لمدة من 4 إلى 6 أسابيع.
  • ارتداء جهاز طبي مُفَصّل حسب حالة القدم.

بهذا نختتم مقالتنا عن ذكر أبرز الأمراض التي يعالجها اشهر دكاترة العظام فى القاهرة، على أمل أن تنال إعجابكم.. ودمتم سالمين.  

للاستفسار والحجز عبر الواتساب من هنا

blank