هل تتأثر تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري بموجات غلاء الأسعار؟

لا شك أن أخبار ارتفاع الأسعار يثير الكثير من القلق لدى الكثيرين، ومنهم مرضى العظام، فهم يخشون زيادة تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري، ما قد يُسبب صعوبة خضوعهم لتلك الجراحة في الوقت الراهن، فهل تتأثر تكلفة عملية اعوجاج العمود الفقري فعليًا بسبب تلك العوامل؟

 

 

لمَ قد تبدو تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري مرتفعة بعض الشيء؟

قبل أن نتحدث عن تأثير الوضع الاقتصادي المتغير على اسعار عمليات العمود الفقري، لنناقش أولًا تكاليف العملية في الوقت الحالي.

لا شك أنك وقد لاحظت اختلافًا كبيرًا في تكلفة عملية اعوجاج العمود الفقري؛ فما السبب وراء ذلك؟

يرجع سبب حدوث ذلك إلى بعض العوامل المؤثرة على تكلفة علاج انحراف العمود الفقري، وقد يؤدي اختلاف التكلفة إلى اختلاف النتائج أيضًا، وهو ما نشرحه تفصيليًا في السطور القادمة.

سبب تباين اسعار عمليات العمود الفقري

تتضمن العوامل التي تؤثر على تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري:

  • خبرة الطبيب ومهارته

من الصعب أن تجد تطابقًا بين أسعار عمليات العمود الفقري عند طبيب حديث العهد بذلك النوع الدقيق من الجراحات، وبين طبيب آخر صاحب خبرة طويلة وعدد كبير من العمليات الناجحة.

لا تؤثر عدد أعوام خبرة الطبيب فقط على تكلفة العملية، بل قد تتأثر نتائج العملية أيضًا! لا بد وأن يختار المريض افضل دكتور عمود فقري في مصر لإجراء العملية الجراحية؛ فهو يكون على دراية بكافة المضاعفات والمشاكل التي قد تحدث داخل غرفة العمليات ويعلم كيفية التعامل معها.

نعني بذلك أن الطبيب الخبير قد تبدو أسعاره مرتفعة بعض الشيء مقارنة بأقرانه أصحاب الخبرات الأقل، إلا أن تلك الخبرة غالبًا ما تكون ضرورية لضمان نجاح العملية.

  • جودة الخدمات المقدمة في المستشفى

قد نرصد اختلافًا في تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري بين المستشفيات المختلفة، وبين مُختلف محافظات الجمهورية. ويعود سبب اختلاف التكلفة إلى مدى جاهزية المستشفى لاستقبال مختلف الحالات، ومستوى التعقيم، ومدى تطور التقنيات العلاجية المستخدمة.

  • مدة المكوث في المستشفى  

قد يضطر الطبيب إلى إبقاء بعض المرضى في المستشفى لفترة أطول عن الباقيين حتى يطمئن على مثولهم للشفاء وعدم إصابتهم بأي مضاعفات بعد العملية، وبالطبع فإن عدد أيام مكوث المريض ستزيد من التكلفة التي تُحسب ضمن تكلفة عملية اعوجاج العمود الفقري، ذلك بالإضافة إلى جودة الخدمات الفندقية التي تقدمها المستشفى لاستضافة المرضى.

هل تتأثر تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري بموجات غلاء الأسعار الحالية؟

لعلك سمعت مؤخرًا أخبارًا تُفيد بوجود موجة من الغلاء يشهدها العالم الفترة الحالية مما يرفع من أسعار بعض السلع، ويختلف الأمر بالنسبة إلى تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري؛ فلا يُمكن التنبؤ بمدى تأثرها بذلك التطور الاقتصادي، فقد تزيد مع زيادة أسعار بعض الأدوات المستخدمة خلال إجرائها، وقد لا يحدث ذلك.

يمكنكم حجز موعد مع الدكتور يحيى البرمبلي للتعرف على أفضل طرق علاج أمراض العمود الفقري عبر الاتصال بالأرقام الموضحة في موقعنا الإلكتروني او عبر الواتساب من هنا.